Ad Code 01principale

مساحة اعلانية

لماذا لينكس أكثر أمان من ويندوز ؟


هل تعلم  ان نظام التشغيل لينكس مؤمن أكثر من ويندوز؟
أكيد أن  الكل يعلم هذا لكن هل تسألت يوما كيف ذلك؟
 في هذا الدرس التعليمي سوف نبين مجموعة من النقاط التي تجعل من لينكس أفضل من ويندوز و بالخصوص من جانب اﻷمن و الحماية.
 هذه الممييزات التي تجعل الشركات العملأقة مثل قوقل, يوتوب ,فيسبوك ، ياهو ,.. تعتمد لينكس لتشغيل خوادمها.
لأنه و بالإضافة إلى خاصية الحماية  فإن الكفاءة وإستقرارية هذا النظام تجعله الأفضل بدون منازع .

لينكس أكثر أمان من ويندوز لماذا ؟

اﻷذونات: على ويندوز بإمكانك  حذف وتثبت البرامج بدون قيود، لكن على لينكس اﻷذونات  أو الصلاحيات تطلب ولا تعطى، أي لا تستطيع تثبيت أو حذف أي برنامج إلا بصلاحيات  المدير ، أي سيتم التحقق من هويتك في كل عمل تقوم بها عكس ويندوز.
البرامج الضارة يمكن تثبيتها بسهولة في ويندوز لأنها لا تحتاج إلى إذن بالتثبيت عكس لينكس لا يمكن تثبيتها إلى بموافقة مدير النظام لان الصلاحيات المستخدمة تكون صلاحية مستخدم عادي حتى الفيروس كي ينتشر أو يقوم بالتثبيت يحتاج إلى إذن وصلاحيات من المدير.

التعددية: لينكس يحتوي على تعددية كبيرة وبيئات عمل مختلفة ، عكس ويندوز الذي يحتوي على بيئة واحدة موحدة تستطيع البرامج الضارة ان تستهدفها بسهولة دون تعب، عكس لينكس فكل بيئة لها خصوصية خاصة لو تم استهداف إحداها لا يمكن للفيروس استهداف أخري لأنها تختلف تقنيا في توزيعاتها عن بعضها البعض وهذا يمثل عائق أمام المخترقين.

المصدر المفتوح: في لينكس يتم وضع البرنامج مع كود البرنامج ويكون مفتوح المصدر للتطوير وفي حال تم اكتشاف خطأ برمجي في أي برنامج هناك مطورين آخرين يقوموا مباشرة بالتعديل على البرنامج وترقيع البرنامج من هنا تصبح برامج لينكس أكثر أمان، لكن ويندوز مصدر البرنامج مغلق وبالتالي عند اختراق برمجيات ويندوز المغلقة المصدر لا تري إلا في حال التبليغ عن خلل أو اختراق بالبرنامج لشركة ميكروسوفت لتقوم بدورها بترقيع هذه الثغرة.

إرسال تعليق

0 تعليقات